اجتماع المدير العام م. يوسف ابو اسعد مع مدير عام الارصاد الجوية الاردنية

تم عقد اجتماع ثنائي يوم الاحد الموافق 11/05/2014 بين مدير عام الارصاد الجوية المهندس يوسف ابو اسعد مع السيد محمد سماوي مدير عام الارصاد الجوية الاردنية في مقر دائرة الارصاد الجوية الاردنية في مدينة عمان حيث بحث الطرفان سبل التعاون المشترك وتعزيز العلاقات الاخوية لما يعود من فائدة على الطرفين وخاصة في مجال التدريب وتبادل الخبرات في مجالات الارصاد الجوية المختلفه.

كما بحث الطرفان اليات تنفيذ مذكرة التفاهم  الموقعة من قبل معالي الأخ/ وزير النقل والمواصلات  د. نبيل الضميدي ومعالي وزيرة النقل الاردنية  لينا شبيب حيث اتفق الطرفان على سرعة البدء باتخاذ الاجراءات المطلوبة كل فيما يخصة  فيما يتعلق باسترجاع البيانات المناخية لفلسطين ما قبل عام 1967 والموجوده لدى دائرة الارصاد الاردنية حتى تتمكن الارصاد الفلسطينية من ادخال هذه البيانات على قاعدة البيانات الخاصة بالدائرة واستعمالها لاغراض البحث العلمي وتزويدها لكافة الجهات ذات العلاقة.

وفي نهاية الاجتماع شكر مدير عام الارصاد الجوية الفلسطينية مدير عام الارصاد الاردنية على المساعدة في تطوير قدرات العاملين في الارصاد الفلسطينية وابدى السيد محمد سماوي المدير العام للارصاد الاردنية على استعداده لتقديم كافة اشكال الدعم الممكنة للارصاد الفلسطينية .