مشاركة المدير العام في سويسرا

 مشاركة مدير عام الارصاد الجوية في الاجتماع الاستثنائي لمنظمة العالمية للارصاد الجوية(WMO) جنيف/سويسرا للفترة ما بين 29-31/10/ 2012 بدعوة من المنظمه العالمية للارصاد الجوية (WMO) شارك مدير عام الارصاد الجوية الفلسطينية م. يوسف ابو اسعد في الاجتماع الاستثنائي للمنظمة والذي انعقد نهاية شهر اكتوبر عام 2012 حيث شارك اكثر من 600 مشارك من 130 دولة ومنظمة دولية في الاجتماع من اجل المصادقة على خطة مفصلة لتحسين وتوسيع الخدمات الاساسية للتعامل مع الطقس والمناخ والاخطار المتعلقة بالمياه والزراعة ومن اهم القرارات :

1-الموافقة بالاجماع على انشاء المجلس الحكومي الدولي للخدمات المناخية وذلك لضمان التنسيق الاقليمي والدولي والدخول في المنظومة الدولية باكملها بالاضافة الى اشراك المستفيدين واصحاب المصالح وتجنيد مجموعة واسعة من الخبراء في مجال المناخي وسيكون تبعية هذا المجلس للموتمر العام للمنظمة الدولية WMO.

2-الموافقة على تنفيذ الاطار العالمي للخدمات المناخية لثمانية مشاريع كبرى تعود بالفائدة على الخدمات المناخية من اجل تحسين سبل العيش على مستوى العالم باكمله.

3-الموافقة ايضاً على قرار يتعلق باعتماد ميزانية للخدمات المناخية ودعا الدول الاعضاء الى المساهمة المالية والعاجلة والطوعية وذلك لتامين نجاح الاطار العالمي للخدمات المناخية وتنفيذ مشاريعه حتى الاجتماع السابع عشر للمنظمة والذي سينعقد في جنيف عام 2015.

وعلى هامش الموتمر عقد المدير العام العديد من الاجتماعات الثنائية وهي:

أ-عقد اجتماع مع ممثلي المجموعة العربية في المنظمه وطلب منهم ان يساهمو في تطوير الارصاد الجوية الفلسطينية والطلب ايضاً من د. سعد المحلفي رئيس اللجنة العربية الدائمة للارصاد الجوية بصفته ممثلاً للمجموع العربية  بان يطلب من الامين العام للمنظمة ميشيل جاروود  تقديم العون والمساعده للارصاد الفلسطينية.

ب- عقد اجتماع مع ممثل جمهورية الصين الشعبية الطلب منه تقديم المساعدات وبناء قدرات العاملين بالارصاد الجوية الفلسطينة وحضر الاجتماع ممثل المجموعة العربية.

ج- عقد اجتماع مع ممثل الارصاد الجوية التركية ووعد بتقديم كافة اشكال الدعم للارصاد الجوية الفلسطينية من حيث بناء القدرات او المعدات.

د- عقد اجتماع مع سفير فلسطين د. ابراهيم خريشه وتم تسليمه عدة مشاريع تطويرية للارصاد الجوية لمناقشتها مع الامين العام لمنظمة الارصاد الجوية العالمية