مشاركة المدير العام في انقرة

 مشاركة مدير عام الارصاد الجوية م. يوسف أبو أسعد في  ورشة عمل اقليمية/ انقره- تركيا بدعوة من مدير عام الارصاد الجوية التركية السيد ?smail Güne? شارك مدير عام الارصاد الجوية م. يوسف أبو أسعد في ورشة عمل اقليمية حول العواصف الرملية والترابية مصادرها ونشاتها واثارها الايجابية والسلبية في مدينة انقره/ تركيا وحضر هذه الورشة مشاركين من الدول التاليه: فلسطين، السعودية، مصر، البحرين، قبرص، اذربيجان، كازخستان، العراق، ايران، اسبانيا، تركمانستان، تونس، الجزائر، المغرب .

وعلى هامش الورشه تم عقد اجتماع مع مدير عام الارصاد الجوية التركية ومدراء الدوائر التخصصية وطلبنا ان يتم تدريب وتاهيل كادر الارصاد الجوية الفلسطينية وان يكون هذا التدريب منحة من قبل الحكومة التركية ووافق مدير عام الارصاد الجوية مشكوراً على عمل دوره تدريبية لمدة شهر ولحوالي 15 موظفاً وعلى نفقة الارصاد الجوية التركية TSMS  كافة التكاليف بما فيها تذاكر السفر.

وعلى هامش الورشة ايضاً تم استضافة م. يوسف ابو اسعد على راديو صوت تركيا لفترة 45 دقيقه تحدث خلالها عن الاحوال التي يمر بها الشعب الفلسطيني واعتداءات الاحتلال الاسرائلي على الاراضي الفلسطينية وخاصة فترة العدوان الاخير على قطاع غزه بالاضافة عن الحديث عن الارصاد الجوية الفلسطينية نشأتها وهيكلها التنظيمي والكادر والاجهزه وكان هذا اللقاء بتنسيق من مدير عام الارصاد الجوية التركية وكان حديث اللقاء باللغة التركية التي يتقنها المدير العام وشكر الحكومة والشعب التركي الشقيق على المواقف الجريئة والداعمة لقضيتنا العادله.