الأرصاد الجوية الفلسطينية تكرم "القدس المفتوحة"

 

قام وفد من دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية برئاسة مدير عام الأرصاد الجوية الفلسطينية م . يوسف أبو أسعد بزيارة  لجامعة القدس المفتوحة في لقاء عقد بمكتب رئيس الجامعة وبحضوره في مدينة رام الله، وذلك تقديراً لجهود الجامعة في مساعدة الدائرة الفنية بـ"الأرصاد" في إعداد وصيانة نظام المعلومات المناخي وتقديم الدعم والمساندة الفنية للدائرة.

وقدم مدير عام الأرصاد الجوية درعاً تقديرية تكريمية لرئيس الجامعة على جهوده في دعم ومساعدة "الأرصاد الجوية الفلسطينية"، كذلك كتابَي شكر وتقدير لمساعد رئيس الجامعة لشؤون التكنولوجيا والإنتاج د. م. إسلام عمرو، ولمدير مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع م. محمد فحل.

كما تم تكريم طاقم مركز تكنولوجيا المعلومات بالجامعة: أ. عماد عساف رئيس قسم هندسة البرمجيات في الجامعة، وأ. علا ريان رئيس شعبة برمجة "الويب" في الجامعة، وأ. محمد فريد رئيس شعبة تحليل الأنظمة.

وقال أ. د. يونس عمرو: "جامعة القدس المفتوحة تعتز بعمل دائرة الأرصاد الجوية، ونحن على استعداد متواصل لتقديم كل خدمات الدعم التكنولوجي وتصميم البرامج المتخصصة لتسهيل عملها بخاصة، وعمل المؤسسات الوطنية كافة بوجه عام".

وأضاف أ. د. عمرو، إن "جامعة القدس المفتوحة باتت من المؤسسات الرائدة في مستوى التكنولوجيا على مستوى العالم العربي، ونجحت بشكل كبير في تقديم خبرات تكنولوجية لمختلف الجامعات العربية والدولية للتغلب على تداعيات جائحة كورونا".

وقال م. يوسف أبو أسعد، المدير العام لدائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية: "نشكر كل طاقم جامعة القدس المفتوحة على ما قدموه لنا من برمجيات"، مؤكداً أن "الجامعة بما تقدمه من علوم وخبرات وصلت إلى كل بيت فلسطيني وهي سباقة في التعليم، وإن ما صنعته يضاهي عمل مؤسسات كبرى في العالم".  

 

وأضاف أبو أسعد: "لم يكن لمثل هذا التطور أن يحدث لولا التوجيه السليم من قيادة الجامعة في تطوير بنيتها التحتية التكنولوجية، فالتطور في مجال التكنولوجيا مشهود لـ"القدس المفتوحة"، ويعتبر خريجوها من الرائدين في دائرة الأرصاد الجوية من بين نظرائهم".